كسب فريق الرجاء البيضاوي رهان النقل التلفزي لمباراته في عصبة الابطال الافريقية ضد اسيك ميموزا الايفواري باختيار قناة الرياضية ناقلا حصريا للمباراة مقابل استفادة الرجاء من مبلغ مالي و عائدات الوصلات الاشهارية...بحيث تمكنت شركة TSM (المكلفة بتسويق منتوج الرجاء) من تحقيق مطلب الجماهير الرجاو...ية.
الرياضية بعد ان اعتدرت سابقا عن نقل المباراة و اخلت بالتزاماتها اتجاه الرجاء كفريق و كجمهور عادت للواجهة في اخر لحظة و طلبت تدخل الجامعة لتمكينها من نقل المباراة بعد ان كانت في يد القناة الثانية التي كسبت معركتها ضد عدة قنوات (القناة الاولى-قناة ميدي سات-قناة نسمة) التي ابدت رغبتها في نقل المباراة...و قد ناقشت شركة TSM فكرة نقل المباراة على عدة قنوات لكنها اصطدمت بتعنت مسؤولي الشركة الوطنية للاداعة و التلفزة الدين رفضوا التصريح بتفويت معدات النقل و البث لكي تنقل المباراة. و في اخر المطاف تم الاتفاق بين SNRT و شركة TSM على تفويت معدات النقل و البث مقابل نقل المباراة بشكل حصري اما على القناة الثانية او الاولى فقدمت القناة الثانية عرضها (30 مليون سنتيم بالاضافة لعائدات الوصلات الاشهارية) و كدلك الشان بالنسبة للاولى (25 مليون سنتيم و عائدات الوصلات الاشهارية). الا انه في اخر لحظة دخلت الجامعة على الخط و راسلت ادارة الرجاء للتوسط للسماح لقناة الرياضية بنقل المباراة و بعث رسالة اعتدار لرئيس الرجاء مرفوقة برسالة طلب حق نقل المباراة مقابل 30 مليون سنتيم و عائدات الوصلات الاشهارية التي ستبث على القناة بالضافة لاستغلال المساحة الاعلانية للوقت الزمني المنحصر بين ساعة قبل المباراة و ساعة بعد المباراة لتمرير وصلات اشهارية خاصة ببعض محتضني الرجاء.
شركة TSM كسبت معركتها التسويقية بامتياز خصوصا انها ملتزمة امام الرجاء بضمان حق التسويق للعلامات التجارية لمحتضنيها و مستشهريها و هو ماقد يضمن للرجاء مداخيل اضافية في مباراته ضد الاسيك.
للاشارة القيمة المالية الاولية المقدرة لنقل مباراة الرجاء حوالي 75 مليون سنتيم (30 مليون قيمة مالية للبث و 45 مليون قيمة الوصلات الاشهارية) و باستطاعة الرجاء التحصيل على مداخيل اكثر. و هدا كله بفضل العقلية التسويقية التي يتمتع بها مسؤولو الرجاء.
simo achab rajawi