abd ssamad ramti wydadi عضو متّألق
الإسم الحقيقي : AbDssAmAd RaMtI WyDaDI البلد : maroc
عدد المساهمات : 1055 التنقيط : 54826 العمر : 29 تاريخ التسجيل : 06/10/2010 الجنس :
| موضوع: الإشهار الأربعاء 15 ديسمبر 2010, 14:28 | |
| 1-تعريف الإشهار الإشهار هوجميع الإجراءات التي يتخذها المنتج(أو البائع) للتعريف بمنتوجه ولتشجيع المستهلكعلى اقتنائه. 2-دعاماتالإشهار هي أيوسيلة قد يستعملها المستشهر لإيصال خطابه الإشهاري ويمكنتصنيفها إلى: -سمعية:المذياع,مكبرالصوت... -بصرية:الصحفوالمجلات,الملصقات,اللافتات الإلكترونية... -سمعيةبصرية:التلفزة ,الأنترنت ,الهاتف النقال.. 3-أشكالالإشهار: الإشهارثلاثة أنواع -مباشر:وهيالوصلات الإشهارية,الجمل الإشهارية,الصور..وحينها يعرف المستهلك بأنه يتابع إشهارا -غيرمباشر:حين لا يكون الإشهار هو الهدف الأول من العمل الذي يتابعهالمشاهد,مثلا,أثناء مباراة رياضية يرتدي اللاعبون قميصا عليه إسم ورمز منتوج ما,أواستعمال منتوج غذائي معين في برنامجللطبخ..بالإضافة إلى التخفيضات و المسابقات وغيرها -مموه(خفي):وهوأخطر أنواع الإشهار حيث يتجه مباشرة إلى اللاشعور عند المتتبع فيِؤثر على سلوكهالإستهلاكي.مثلا,ظهور المنتوج أو الحديث عنه في لقطة عابرة في فيلم أو سلسلة ظهور فنانعالمي أو نجم رياضي وهو يرتدي ماركة ما أو يحمل منتوجا ما في حياتهالعادية(هاتف,حاسوب,مشروب..),تموضع المنتوجات في رفوف ظاهرة سهلة لمحها من طرفالمستهلك عند دخوله سوق ممتاز... 4-تأثيرالإشهار على المستهلك -إيجابياتالإشهار:إخبار المستهلك بوجود مختلف المنتوجات وفوائدها ومساعدته على الإختيار -سلبياتالإشهار:*إهمال الجانب الصحي والغذائي في الخطاب الإشهاري*انبهار المستهلكبالإشهار واقتنائه لمنتوجات غير جيدة أو هو في غنى عنها *انتشار عادات وتصرفات غيرسليمة في الوسط المغربي وذلك بسبب بعض الصور والوصلات الإشهارية الهابطة المستوىوالتي يتشبه بها الأطفال والمراهقون.
| |
|
anass elbiad عضو متّألق
الإسم الحقيقي : anass elbiad البلد : المملكة المغربية
عدد المساهمات : 1532 التنقيط : 54784 العمر : 28 تاريخ التسجيل : 28/09/2010 الجنس :
| موضوع: رد: الإشهار الأربعاء 15 ديسمبر 2010, 14:52 | |
| | |
|