هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
البوابةأحدث الصورالتسجيلدخولالرئيسية
المواضيع الأخيرة
» INFORMATIONS SUR LES MALADIES : SYMPTÔMES, DIAGNOSTIC, TRAITEMENTS, PRÉVENTION
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالأحد 13 يونيو 2021, 15:01 من طرف abdelhalim berri

»  Il était une fois un vieux couple heureux de M. Khair-Eddine
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالسبت 10 أبريل 2021, 14:22 من طرف abdelhalim berri

» أحلى صفات المرأة والتي تجعل الرجل يحبها بجنون
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالخميس 17 أكتوبر 2019, 17:59 من طرف abdelhalim berri

» بحث حول العولمـــــــــــــــة
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالأربعاء 10 يوليو 2019, 00:22 من طرف abdelhalim berri

» L'intégration des connaissances en littérature Française
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالأربعاء 10 يوليو 2019, 00:17 من طرف abdelhalim berri

» Dr Patrick Aïdan : Chirurgie robotique thyroidienne par voie axillaire
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالأربعاء 10 يوليو 2019, 00:15 من طرف abdelhalim berri

» كيف نشأت الفلسفة
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالثلاثاء 09 أبريل 2019, 23:53 من طرف abdelhalim berri

» زجل :الربيع.
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالجمعة 21 ديسمبر 2018, 14:05 من طرف abdelhalim berri

» le bourgeois gentilhomme de Molière
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالجمعة 21 ديسمبر 2018, 14:02 من طرف abdelhalim berri

» مساعدة
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالإثنين 09 يوليو 2018, 01:12 من طرف abdelhalim berri

بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 8836 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو سعد فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 87005 مساهمة في هذا المنتدى في 16930 موضوع
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
روابط مهمة
Maroc mon amour

خدمات المنتدى
تحميل الصور و الملفات

 

 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية

اذهب الى الأسفل 
+2
عبدالله ناجح
abdelhalim berri
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام
abdelhalim berri


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17537
التنقيط : 94962
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالخميس 18 أغسطس 2011, 22:56

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2839678049 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1864804279 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2839678049
جذاذة بمواصفات
بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية

تقديم عام:أنواع
الإدماج في المقاربة بالكفايات
:تفيدمجموعة من الدراسات العلمية التي أنجزت حول
الذاكرة وعلاقتها بالاحتفاظ
والنسيان، أن حوالي 98% من
التعلمات المكتسبة يجري نسيانها بعد أقل من
أربعة أسابيع من تعلمها، لذا فكلما كانت التعلمات منظمة
ومترابطة فيما
بينها تيسر تخزينها في
الذاكرة طويلة المدى واسترجاعها عند الحاجة
.
ومن هنا ينبغي أن يكون
الإدماج حاضرا في جميع مراحل التعلم و لا ينبغي أن نربطه فقط بالمرحلة النهائية من
اكتساب الكفاية
.
من هذا المنطلق يمكن
الحديث عن ثلاثة أنواع من الإدماج
:
الإدماج
الجزئي
:يرتبط بأنشطةالبناء والتدريبوتتيح للمتعلم ربط تعلماته السابقة بالتعلمات الجديدة،
وتمكنه من تعبئة
جزء من موارده المرتبطة
بالكفاية الأساسية واستثمارها في وضعية مشكلة تتدرج
من حيث الصعوبة والمعنى.
ويمكن لهذه الأنشطة أن
تكون كذلك مناسبة لتعلم الإدماج النهائي والتدريب عليه
.
الإدماج
المرحلي
:
يرتبطبالكفايات المرحلية على مدى المراحل الأربعة
من السنة الدراسية، ونعرف أن
السن الدراسية تتكون من
أربعة مراحل كل مرحلة تستغرق 8 أسابيع، وتتيح
للمتعلم تعبئة كل الموارد المرتبطة بالكفاية المرحلية . ويتجسد
من خلال
نوعين من الأنشطة:
ـ مواجهة وضعيات إدماجية.
ـ إنجاز مشاريع ملائمة
لمجال الوحدة التعليمية
.
الإدماج
النهائي
:ويرتبطبالكفاية الأساسية المستهدفة خلال سنة دراسية
، وتتيح للمتعلم إدماج
الكفايات المرحلية في
وضعيات مشكلة تتيح تعبئة كل التعلمات المكتسبة خلال
السنة.
الجـــــــــــذاذةالمكون:الآداب الإسلامية والحديث النبويالمستوى :السادس من التعليم الابتدائيالكفايةالأساسية:يكونالمتعلم قادرا على التصرف بالآداب الإسلامية
المناسبة في وضعيات اجتماعية
ترتبط بأدب الحديث
والكلام الطيب، اجتناب الفضول، أدب الطعام، والشراب، طلب
العلم، الرفق بالحيوان،نبذ المخمرات، نبذ الرشوة
،مستنيرا بالأحاديث
النبوية.
موضوع الدرس:نبذ الرشوةالأهداف: ـ تعرف الرشوة ويميزها
عن غيرها من التصرفات
.
ـ تعرف موقف الإسلام
منها
.
ـ تحديد المضار
الاجتماعية الناجمة عنها
.
ـ تجنب المضار
الاجتماعية للرشوة والإسهام في محاربتها
.
المكتسبات
القبلية
:إتقان العمل، تمتين
الروابط الاجتماعية،المحبة والتضامن، أدب السلوك، اجتناب الظلم
.
الامتدادات:أدب السلوك، المال في
الإسلام، محاربة الإسلام للمفاسد الاقتصادية، العفة والقناعة في تحصيل المال
.
مراحل الدرس:

1ـ تقويم تشخيصي للمكتسبات السابقة:شكل العمل :فرديالمدة الزمنية:...
الدعامات
البيداغوجية
: أحاديث نبوية، أسئلة...
الأنشطة:
1
ـ أتمم بما تحفظ من كلام
رسول الله صلى الله عليه وسلم
:
لا إيمان لمن لا.......له،
ولا.........................لمن لاعهد له
.
إن الله يحب إذا عمل
أحدكم ..............أ ن
.....................
المسلم...............المسلم،
لا..................ولا
...............
2
ـ أنشطة الاكتشاف والفهم:
شكل العمل: في مجموعاتالمدة الزمنية:......
الدعامات
البيداغوجية
:وضعياتالأنشطة:أقدم للمتعلمين أربع
وضعيات مذيلة بتعليمات
.
الوضعية
الأولى
:
كان رجل بحاجة إلى نوافذ
لإتمام بناء منزل، فدفع لنجار مبلغا من المال وطلب منه صنعها في أجل لا يتعدى
أسبوعا
.
الوضعية
الثانية
:
دفع مواطن لموظف بإحدى
الإدارات العمومية مبلغا من المال ليسلمه وثيقة إدارية غير قانونية
.
الوضعية
الثالثة
:
قام عمك المقيم بفرنسا
بزيارتكم،فقدم دراجة لك كهدية
.
الوضعية
الرابعة
:
بينما كان أحمد ذاهبا
إلى المدرسة وجد في طريقه رجلا مسنا يطلب المساعدة فدفع له 5 دراهم
.
التعليمات:ـ صنف التصرفات الموصوفة
في الوضعيات أعلاه داخل الجدول التالي
:
صدقةالوضعية......
رشوةالوضعية.....
أجرةالوضعية.....
هديةالوضعية.....
ـ شطب بالأحمر على
التصرف غير السليم علل جوابك؟
ـ استنتج من خلال
الوضعيات السابقة تعريفا للرشوة؟
ـ ما موقف الإسلام من
الرشوة؟ استعن بالنصوص الآتية
:
تقديم السند
الشرعي
:قال الله تعلىجذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Clip_image001( لا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها
إلى الحكام لتاكلوا فريقا من أموال الناس بالإثم وأنتم تعلمون
))
عن ثوبان رضي الله تعالى
عنه قال
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Clip_image001(لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الراشي
والمرتشي والرائش يعني الذي يمشي بينهما)) مسند الامام أحمد
لماذا حرم الإسلام
الرشوة؟
أذكر بعض مضارها
الاجتماعية؟
كيف يمكنك المساهمة في
محاربتها؟
تعرض و تناقش الأجوبة
الاستنتاجات
.
ينبغيأن تنصب جميع المناقشات والتدخلات المرتبطة
بهذه المرحلة على مغازي
الوضعيات، ودلالات
النصوص وفهم معانيها ومضامينها العامة لاستنباط الأحكام
المرتبطة بالرشوة.
أطلبمن كل مجموعة استنتاج ملخص للدرس انطلاقا من
الوضعيات والنصوص والأسئلة
السابقة. ثم يتم في عمل
جماعي مناقشة الانتاجات وكتابة ملخص موحد
.
ـ يتم تعميم الاستنتاجات
باستحضار نصوص أخرى مدعمة
.
3
ـ أنشطة التدريب:شكل العمل: فردي أو مجموعات صغيرةالمدة الزمنية:.....
الدعامات
البيداغوجية
:نصوص شرعية وضعيات أسئلةالأنشطة:
النشاط 1:
حدد بين التصرفات الآتية
تلك التي تمثل رشوة. علل جوابك مذكرا ببعض المضار الاجتماعية التي يمكن أن تنجم
عنها
.
ـ عرض أب على مدرس مبلغا
من المال ليمنح لابنه نقطة لا يستحقها
.
قدم المدرس قصصا
للمتفوقين من تلامذته
.
تلقى قاض هدية ثمينة من
متهم ليحكم لصالحه
.
تسلم موظف أجر عمله
نهاية الشهر
.
النشاط 2:ضع خطا تحت التصرف
السليم. عزز جوابك بحديث نبوي شريف
:
ـ أتجنب دفع الرشوة ولكن
آخذها إذا أعطيت لي
.
ـ أتجنب أخذ الرشوة ولكن
أدفعها إذا طلبت مني
.
ـ أتجنب دفع الرشوة أو
أخذها لكن أتوسط فيها
.
ـ أتجنب أخذ الرشوة أو
إعطائها أو التوسط فيها
.
4
ـ مرحلة الإدماج:شكل العمل: فردي أو مجموعات صغيرةالمدة الزمنية:.....
الدعامات
البيداغوجية
:وضعيةالوضعية:أرادرجل بناء منزل ، فلما طلب رخصة البناء لم
يحصل عليها لأن الدراسة التي
قامت بها الإدارة
المعنية أثبتت عدم صلاحية الأرض للبناء. علم الرجل أن
والدك له علاقة صداقة مع موظف بهذه الادارة، فطلب منه
التوسط له في دفع
مبلغ من المال لصديقه
ليسلمه رخصة البناء فقبل والدك بدعوى أن ما سيقوم به
يدخل في إطار المساعدة.
كيف تسمي هذا التصرف؟قمبتحذير والدك من الدخول في هذه العملية،مبينا
له موقف الإسلام منها، وجزاء
كل الأطراف المشاركة
فيها، والمضار الاجتماعية التي يمكن أن تنجم عنها

5
ـ مرحلة التقويم:شكل العمل: فرديالمدة الزمنية:.....
الدعامات
البيداغوجية
:وضعياتالأنشطة:
يقترحالأستاذ وضعية جديدة شبيهة بوضعية الإدماج
لتقويم مدى اكتساب المتعلمين
للمفاهيم والأحكام
الجديدة ومدى قدرتهم على إدماجها لحل وضعيات مشكلة
.
المرجع:
((
منهجية التدريس وفق
المقاربة بالكفايات
))
ذ. عبد الرحمن
التومي
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  88q01701


عدل سابقا من قبل abdelhalim berri في الجمعة 18 نوفمبر 2011, 18:56 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halimb.yoo7.com
عبدالله ناجح
عضو متّألق
عضو متّألق
عبدالله ناجح


الإسم الحقيقي : ABDALLAH NAJIH
البلد : ROYAUME DU MAROC

عدد المساهمات : 12530
التنقيط : 77538
العمر : 30
تاريخ التسجيل : 16/09/2010
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالخميس 25 أغسطس 2011, 06:59

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1864804279 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2839678049 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1864804279

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3903747621 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3903747621 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3903747621 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3903747621 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3903747621
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2718096296 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2718096296 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2718096296
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2523457323 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2523457323 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2523457323 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  2523457323

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1962109402 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1962109402 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1962109402 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1962109402
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.halimb.yoo7.com
merieme maftah3/9
نائبة المدير
نائبة المدير
merieme maftah3/9


الإسم الحقيقي : fille du Forum
البلد : MAROC

عدد المساهمات : 3756
التنقيط : 56071
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 02/01/2011
الجنس : انثى

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالخميس 25 أغسطس 2011, 23:26

THANKS MON PERE
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام
abdelhalim berri


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17537
التنقيط : 94962
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالخميس 29 سبتمبر 2011, 23:20

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1239429065 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1239429065 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1239429065 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1239429065
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halimb.yoo7.com
iman net
مشرف على ركن إباعات الأعضاء
مشرف على ركن إباعات الأعضاء
iman net


الإسم الحقيقي : tayb
البلد : maroc

عدد المساهمات : 1
التنقيط : 45661
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 18/11/2011
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالجمعة 18 نوفمبر 2011, 18:41

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1965235570 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1965235570 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1965235570 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1965235570 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1965235570
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1326781368 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1326781368 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1326781368
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام
abdelhalim berri


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17537
التنقيط : 94962
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالسبت 19 نوفمبر 2011, 20:09

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  448748209 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  448748209 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  448748209 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  448748209
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  581356772 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  581356772 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  581356772 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  581356772
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halimb.yoo7.com
oumaima sobti
عضو مميز
عضو مميز
oumaima sobti


الإسم الحقيقي : oumaima sobti
البلد : morocco

عدد المساهمات : 72
التنقيط : 49969
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 30/09/2010
الجنس : انثى

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالجمعة 16 ديسمبر 2011, 00:14

Mèrci Mr pour ca :gfdgggdfdfd:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abdelhalim berri
المدير العام
المدير العام
abdelhalim berri


الإسم الحقيقي : Abdelhalim BERRI
البلد : Royaume du Maroc

عدد المساهمات : 17537
التنقيط : 94962
العمر : 63
تاريخ التسجيل : 11/08/2010
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالأحد 18 ديسمبر 2011, 20:05

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  659127291 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  659127291 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  659127291 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  659127291
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3335180127 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3335180127 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3335180127 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3335180127
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halimb.yoo7.com
alaa eddine
عضو متّألق
عضو متّألق
alaa eddine


الإسم الحقيقي : ALAA EDDINE KENNOU
البلد : MAROC

عدد المساهمات : 9594
التنقيط : 72953
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 11/10/2010
الجنس : ذكر

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية    جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  I_icon_minitimeالثلاثاء 27 ديسمبر 2011, 11:45

جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1864804279 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  1864804279
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  801268137
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3597656069
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097 جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية  3218392097
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halimb.yoo7.com
 
جذاذة بمواصفات بيداغوجيا الإدماج لمادة التربية الإسلامية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مزايا التعليم والتعلّم وفق المقاربة بالكفايات من بيداغوجيا الأهداف إلى بيداغوجيا الإدماج
» الامتحان الجهوي الموحد لمادة التربية الإسلامية / دورة يونيو 2011 / جهة سوس ماسة درعة
» بيداغوجيا الإدماج
» بيداغوجيا الإدماج الإدماج:
» تجميد العمل بما سمي "بيداغوجيا الإدماج"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ركن خاص ببيداغوجيا الإدماج SPECIAL PEDAGOGIE D'INTEGRATION :: المستوى الثانوي الإعدادي LYCEE COLLEGIAL-
انتقل الى: